شهر أكتوبر شهر وردي اللون للتوعية بسرطان الثدي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 8:44 صباحًا
سرطان الثدي مرض يصيب النساء والرجال على حدٍ سواء، الشباب منهم والمسنون، وهو من أكثر أنواع السرطان انتشاراً بين النساء في جميع أنحاء العالم وفي بداية شهر أكتوبر, وتحت شعار التوعية بسرطان الثدي, نستعرض نسبة المصابات بهذا النوع من السرطان في الدول العربية. بات سرطان الثدي من الأمراض المخيفة المنتشرة بين النساء أكثر من أي مرض آخر بالرغم من أن الدراسات العلمية والأبحاث تشير إلى أنه يصيب الرجال أيضا لكن بمقدار أقل بحسب منظمة الصحة العالمية. و بهذا تبدأ اعمال شهر أكتوبر هذه السنة للتوعية بسرطان الثدي وهي مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر سنة ألفين وست ، تتخذ خلالها مواقع في أنحاء العالم اللون الوردي شعارا لها للتوعية بخطر سرطانِ الثدي و انجاز حملات خيرية دولية لتعزيز هذا الوعي ومنح الدعم والمعلومات المتعلقة بهذا المرض. يعد سرطان الثدي من أكثر السرطانات انتشارا سواء في مختلف الدول النامية والمتقدمة، وبمقدار اثنين وعشرين في المئة من الإصابة بالسرطان على المستوى العالمي.
المصدر - Al Aan World
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة "وطنية تيفي" الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.